اسعار طفايات الحريق في مصر، تندلع الحرائق في أي مكان لعدد كبير من الأسباب سواء الظواهر الطبيعية كالصواعق مثل البرق و الرعد أو ارتفاع درجات الحرارة مثلًا التي تسبب في اندلاع حرائق كبيرة ، ومن الممكن أن يكون السبب الرئيسي في الحريق هو التعمد ولا سيما من قبل العناصر الارهابية والتخريبية وكذلك لا يجب إغفال عنصر الإهمال الذي يتسبب كذلك في اندلاع الحرائق التي تسبب الخسائر في الأرواح والماديات، وعوامل أخرى ك حدوث ماس كهربائي نتيجة تردد الفولتات أو الفولتيات العالية والتى قد تسبب اشتعال الحريق على الفور. ويجب أن نعرف امرًا مهمًا للغاية وهو أن مواجهة الحرائق والاستعداد من قبل اندلاع أي حريق بالتدريب و معدات إطفاء الحريق له الفضل في عدم تفاقم الخسائر المادية والأرواح البشرية كما يحقق الهدف الرئيسي وهو منع انتشار النيران واخمادها حتى دون مساعدة من قبل فرق الدفاع المدني.

شركات صيانة أنظمة الحريق

شركات صيانة أنظمة الحريق

ماهي طفايات الحريق

طفاية الحريق هي احد اهم انواع المعدات المستخدمة في إطفاء الحريق وتتميز باللون الأحمر وتكون مزود بخرطوم توجيه وكذلك صمام أمان لضمان احكام اغلاقها! لانها تكون مليئة بغاز اطفاء الحريق مثل ثاني اكسيد الكربون co2 وليس المياه ك طلمبات ومضخات مياه الحريق أو الفوم و الرغوة، تعمل على منع وصول الاكسجين والذي يعتبر مغذي طبيعي للحريق ويساعد على الاشتعال كما نعرف علميًا، وبالتالي يتسبب في إطفاء الحريق بفاعلية عالية جدًا.

مميزات طفايات الحريق

تتميز طفايات الحرائق في كونها مؤثرة في إطفاء حرائق كثيرة خصوصًا تلك المواد التى لا يجب أن يتم إطفائها باستخدام المياه مثل الكهرباء وبعض المواد الكيماوية والتى تسبب المياه تلفها أو انتشارها وتسربها وتشكل تهديدًا مباشرًا للبيئة، و مزايا اخرى يمكن ان نذكرها فيما يلي :

  1. إمكانية حملها والتنقل بها، تتميز طفايات الحريق بأنها سهلة الاستخدام عن طريق الحمل و التنقل بها من مكان لآخر وهي ميزة لا تتوافر في معدات مكافحة الحريق الاخرى خصوصًا الثابتة والتي لا يمكن نقلها الى مكان آخر حتى لو في الغرفة أو القسم المجاور.
  2. إعادة التعبئة، صحيح أن طفايات الحريق لا يمكن استخدامها اكثر من مرة بالنسبة للغاز المضغوط داخلها فإذا كسر صمام الأمان حتى لو لم تستخدم مضخة او مكبس الغاز فيها يجب عدم الاتكال عليها وهنا يمكن إعادة تعبئة طفاية الحريق مرة أخرى للاستخدام من جديد fill station.
  3. تكلفة أقل، تكلفة طفايات الحريق تعتبر الأقل من بين معدات وانظمة مكافحة الحريق الأخرى على كل المستويات. صالحة لكل مكان، في اوقات كثير لا تصلح بعض معدات اطفاء الحريق خصوصًا الكبيرة في بعض الأماكن من المطابخ والأماكن الضيقة ذات المساحات المحدودة و السيارات مثلًا يمكن تأمين تلك الأماكن ضد الحريق باستخدام طفايات الحريق لأنها خفيفة ومتنوعة في أحجامها ابتدأ من طفايات الحرائق في السيارات الخاصة إلى طفايات الحريق الكبيرة الموجودة في اقسام المستشفيات والعيادات والمطابخ.
سعر طفاية الحريق في المرور

سعر طفاية الحريق في المرور

اسعار طفايات الحريق الحريق في مصر 2021

تختلف أسعار طفايات الحريق على حسب الوزن أو العلامة التجارية ولكن تبقى اسعار طفاية الحريق هي الأقل تكلفة عمومًا فيما يتعلق السعر اذا ما قارنها ب المعدات الاخرى مثل طلمبات الاطفاء او الانظمة الكاملة، و هناك انواع شتى تعتبر الاقدم والاكثر شهرة في طفايات الحرائق من شركة بافاريا، وتختلف الأحجام الخاصة على حسب مكان الاستخدام والأصغر بالتأكيد تكون مستخدمة في العادة في السيارات والمركبات، ويمكن حصر الأحجام في التالي: 1 كيلو / 2 كيلو / 3 كيلو ” الفئة الصغير “ 6 كيلو ” الفئة المتوسطة” 9 كيلو / 12 كيلو ” الفئة الكبير. لكل فئة استخدام وكلًا على حسب المساحة المراد تأمينها وطبيعة احتمال اشتعال النيران فيها مثل المطابخ فطبيعة اشتعال النيران اما بسبب الزيت او الغاز المشغل للموقد أو الكهرباء على عكس السيارات التى يكون اشتعال النيران فيها سببه الرئيسي هو البنزين ومحركات الديزل.

كيفية استخدام طفايات الحريق

إن استخدام طفايات الحريق في وقت اندلاع الحريق مهم جدًا وسهل في نفس الوقت لذلك فإن شركة فاير fire عمال السلامة المهنية والصناعية دورة تدريبية على استخدام معدات اطفاء الحريق كلها والطفايات على وجه التحديد. وينقسم استخدام الطفايات إلى قسمين :

  • كسر صمام الامان ومراقبة عداد الضغط ان وجد، وهذه العملية تعتبر اول استخدام او تهيئة طفاية الحريق لإخراج ما فيها من غاز مضغوط استعدادًا لإطفاء الحريق.
  • الضغط على المكبس، يتم توجيه الخرطوم الواصل بالطفاية بحيث يواجه قاعدة الحريق أو اللهب فيمنع عنها امدادات الاكسجين والتى تقوم بتغذية الحريق مما يؤدي إلى اطفاءة.
كيفية استخدام طفاية الحريق

كيفية استخدام طفاية الحريق

صيانة وإعادة ملء طفايات الحريق

تحمل كل طفاية تاريخ انتاج وتاريخ صلاحية ويفضل أن يتم مراجعة تاريخ الصلاحية بصفة دورية، كذلك تكون كل طفاية مزودة بصمام إذا كسر أو تم العبث به فإن تلك الطفاية لم تعد صالحة للاستخدام لذلك يجب إجراء صيانة دورية لها. ويمكن إعادة تعبئة الغاز في اسطوانات الاطفاء مرة اخرى بتكلفة وسعر اقل وارخص مقارنة ب الجديدة وهي إحدى عمليات الحفاظ على البيئة في تدوير المنتجات. وتقدم شركة فاير تلك الخدمة خدمة الصيانة واعادة الملىء والتعبئة بتكلفة بسيطة وبجودة عالية جدًا.

افضل شركة و اسعار طفايات الحريق

شركة فاير سليوشن من افضل شركات نظام اطفاء الحريق في مصر، وتعتبر الشركة من اكبر الشركات توريدًا لأنظمة الإطفاء وخصوصًا طفايات الحريق بكل أنواعها وتدرب الشركة الموظفين وعمال السلامة المهنية على استخدام الطفايات على الوجه الأمثل وأيضًا تتيح الشركة إجراء صيانة دورية على الطفايات و تتيح كذلك إعادة تعبئة وملء الطفايات ، وللشركة باع طويل في مجال اطفاء الحريق سوا في المنشأت الحيوية والخاصة وفي كل الأماكن

اسعار طفايات الحريق في مصر

تختلف الاسعار على حسب الجودة و المكان المراد تغطيته ولكن لا ينبغي إهمال عامل الجودة في الاساس والا ما فائدة الاهتمام السعر على حسب الجودة خصوصًا وقت اندلاع الحريق ما لم تؤدي تلك الطفايات واجبها على اكمل وجهة شركة فاير سليوشن تقدم افضل طفايات الحريق بسعر مناسب وجودة عالية يمكنك الاعتماد عليها والاطمئنان دائمًا 

ما هي انواع طفايات الحريق ؟

هناك أنواع شتى تعتبر الاقدم والاكثر شهرة في طفايات الحرائق من شركة بافاريا، وتختلف الأحجام الخاصة على حسب مكان الاستخدام والأصغر بالتأكيد تكون مستخدمة في العادة في السيارات والمركبات، ويمكن حصر الأحجام في التالي: 1 كيلو / 2 كيلو / 3 كيلو ” الفئة الصغير “ 6 كيلو ” الفئة المتوسطة” 9 كيلو / 12 كيلو ” الفئة الكبير.