توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق، تكون من اختصاص الشركات المسؤولة عن تلك الأنظمة وهو ما يسمى بال ” فاير سيستم ” ، وأيًا كان المسمى فإن طبيعة عمل تلك الشركة لا يتوقف عند بيع معدات الإطفاء ومكافحة الحريق او ما يسمى firefighting tools and equipments فقط ! بل أن الأمر يمتد الى ما بعد البيع من صيانة دورية وإصلاح الخلل او الاعطال التى قد تصيب النظام بشكل عام. والعمل يجري بتلك الطريقة ضمانًا من الشركة استخدام تلك المعدات الموردة والمركبة في إطفاء الحريق بشكل سليم، وتخضع تلك العقود كباقي العقود في العالم لرقابة الجهات القضائية، وعلى أي حال فلا يكون هناك حرج من تضمينها بخدمات إضافية لتكون شاملة التوريد والتركيب مع الصيانة كذلك.

عقد صيانة انظمة الحريق

عقد صيانة انظمة الحريق

ماهية توريد وتركيب انظمة مكافحة الحريق

هي عبارة عن قيام شركات ” الفايرسيستم ” أو أنظمة الحريق بتوريد المعدات الخاصة بمكافحة الحريق وتركيبها في المكان المخصص لها، بحيث يسهل استخدامها والوصول إليها خصوصًا المعدات المستخدمة يدويًا، والأمر لا يتعلق في شق الإطفاء فقط! بل يمتد ليشمل الانذارات المبكرة fire alarm panels مثل المستشعرات والتي في العادة تكون معلقة بالسقف لتستكشف وتستشعر الحرارة والأدخنة.

تركيب انظمة مكافحة

تركيب انظمة مكافحة

أهمية توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

في بعض نصوص القانون يأمر ويكلف المشرع أن يقوم القائم على المنشأة أو المبنى بتأمين المبنى من الحريق، سواء ب معدات الإطفاء والمكافحة أو بأنظمة الكشف المبكر، والهدف من نص المشرع على ذلك هو الحفاظ على الأرواح والماديات. وتأتي أهمية توريد وتركيب انظمة مكافحة الحريق كأولوية لدى الطرف المستفيد أيًا كانت صفته الاعتبارية ( مخزن – مبنى تجاري أو إداري – مصنع – منزل – مطعم – او دور الترفيه والسينما ) وغيره حيث يتم الحفاظ على المكان والارواح وتحجيم الخسائر عمومًا، ومن ضمن تلك الاهمية التالي: التوريد، في بعض الأحوال يكون التوريد صعبًا خصوصًا وإن كان هناك بعض المعدات المستخدمة مصدرها من خارج البلاد مثل أنواع الغاز أو المستشعرات. التركيب، فكثيرًا ما يجب الاستعانة بمهندس يقوم بتركيب تلك المعدات بطريقة مثالية وفعالة، ويقوم المهندس القائم على تركيب معدات مكافحة الحريق بالتالي: اختيار وتحديد المكان الذي سيتم استخدامه لتركيب انظمة المكافحة تحديد المساحة المغطاة الأخذ في الاعتبار طريق الخروج الامن او مخارج الطوارئ التأكد من ان تلك الانظمة ستقوم بمهامها على الوجه الأمثل عند الحاجة. الصيانة، تأتي خدمة صيانة انظمة مكافحة الحريق بعد التوريد والتركيب حتى تعمل كل الانظمة وفق نسق معين وبطريقة صحيحة وتأتي أهمية الكشف عن الاعطال في كونها احد التدابير الاحترازية التى تجعل من انظمة المكافحة دائمًا على استعداد تام.

انذار الحريق

انذار الحريق

تركيب فاير سيستم أنظمة مكافحة الحريق

تقوم شركة فاير تك بتوريد و تركيب فاير سيستم كامل لكل الاماكن والمباني تقريبًا بحيث يكون متوافق مع نوعية الحرائق التي قد تندلع او تشكل خطورة اندلاعها نسبة معتبرة. وتشمل أنظمة الفاير سيستم معدات المكافحة سواء مضخات وطلمبات المياه ” fire water pump “أو غازات الإطفاء مثل ال ” اف ام 200 و الانذارات المبكرة مثل أجراس وصفارات الإنذار ومستشعرات الحريق.

اسعار توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق

تختلف الأسعار بناءً على عدة عوامل والتي من أهمها عامل الجودة والخدمة الملحقة بالتركيب والتوريد! فطبيعي جدًا أن التكلفة تختلف اذا ما كانت تلك الانظمة فقط توريد ام شاملة التركيب وكذلك الصيانة بالإضافة طبعًا لعوامل اخرى مثل : شمول الخدمة، والمقصود بها ما بعد البيع والتوريد والتركيب، والمقصود هنا هو صيانة تلك المعدات المركبة والموردة، وكثيرً ما يكون في عقد منفصل للصيانة وفي احيان اخرى يكون شامل في الاتفاق الأصلي. الجودة، فلا يمكن ابدًا الاتكال على معدات وإن كانت رخيصة بثمن أقل في اطفاء الحريق! فالهدف هو حماية وحفظ الأرواح والممتلكات المادية والخروج من الحريق بأقل الخسائر أو بدون خسائر تذكر حتى. سمعة الشركة، في الشركات الكبيرة مثل فايرتك FireTec تعتبر اقوى شركة انظمة مكافحة حريق وتملك تاريخ من التعامل مع المؤسسات الكبيرة والشهيرة. المساحة والمعدات، فكثيرًا ما يتطلب الامر تركيب فاير سيستم كامل شامل أنظمة الإطفاء كلها وانظمة الانذار ووحدة المراقبة بالكاميرات ولوحة التحكم وغيره ، في حين ان اماكن اخرى لا تتطلب كل تلك المعدات والسيارات مثلًا لا تحتاج سوى طفاية حريق صغيرة. كل تلك العوامل تتحكم في السعر بطريقة مباشرة ولكن ان كنت تبحث عن السعر المناسب والجودة وكل العوامل الاخرى فإن شركة فاير تك هي الخيار الأمثل

توريد معدات اطفاء الحريق

معدات مكافحة الحريق

.

افضل شركة توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق في مصر

شركة فاير تك Fire Tec من افضل شركات التى يمكنها تزويد الأماكن كلها بمعدات الإطفاء، توريد وتركيب أنظمة مكافحة الحريق في مصر، وتعتبر الشركة من اكبر الشركات توريدًا لأنظمة الإطفاء، وللشركة باع طويل في مجال اطفاء الحريق سوا في المنشأت الحيوية والخاصة وفي كل الأماكن شركة فاير تك رائدة الشركة لديها خبرة عالية وكبيرة تمتد لأكثر من 20 عاما في السوق المصري.

اقرأ ايضًا:

شركات أنظمة الحريق

Fire Alarm Devices

Foam Firefighting Equipment

Fire Cabinet Hose Suppliers

 hydrant and monitor