اسعار انظمة مكافحة الحريق في مصر، تعتبر مناسبة جدًا إذا ما قارنها بالدور الحيوي الذي تقوم به من حيث إنقاذ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة على جدًا سواء، وتختلف تلك الأسعار بناءًا على عوامل كثيرة ومتنوعة ولكن الأفضل هو الاختيار بناءًا على عامل الجودة فهو الضامن الوحيد لعمل تلك الانظمة على الوجه الأكمل وقت الحاجه.
وأيًا ما تكون طبيعة المبنى المراد حمايته وتأمينه ضد اندلاع الحراق فإن عملية التأمين تأتي في أشكال كثيرة سواء ب إنذار مبكر وصيانة دورية أو اثناء الحريق بالمعدات التى تساعد على اطفاء او حتى تحجيم الحريق بأضيق نطاق وعدم توسعه وانتشاره، لذلك فمن المنطقي أن بعض نصوص القانون يحتم على إدارة المنشأة أو المبني الاستعانة ب شركات انظمة إطفاء مكافحة في مصر.

ما هي انظمة مكافحة الحريق

انظمة مكافحة الحرائق هي انظمة معدة ومصنوعة خصيصًا لمكافحة وإطفاء الحرائق سواء في المباني والسيارات أو المخازن وحتى محطات الوقود.
وتأتي الأولوية لاقتناء تلك الأنظمة للأماكن التالية :
اماكن احتمالية أن تندلع فيها حريق بطريقة قد تكون متوقعة ! مثل محطات الوقود ومخازن المواد القابلة وسريعة الاشتعال.
الأماكن التي تكون احتمالية حدوث الحريق فيها أمر غير محتمل بشكل كبير مثل المباني العادية أو مباني الخدمات مثلًا.
اماكن تكون احتمالية وقوع حريق يخلف اصابات او اضرار بشرية ومادية مثل المولات والمحال التجارية والمجمعات الكبيرة التي يتردد عليها الجمهور بصفة مستمرة.

أنواع أنظمة مكافحة الحريق

ان كانت تكلفة انظمة مكافحة الحريق تختلف باختلاف الجودة والنظام المستخدم والمعدات والمساحات المغطاة ! فإنها تختلف كذلك في الانواع لان تلك الأنواع التي تصلح لإطفاء حرائق مخازن الأوراق لا تصلح لاطفاء المواد البترولية ولا تصلح ل اطفاء حريق الكهرباء، وتتنوع انظمة المكافحة لتشمل التالي:

انواع انظمة اطفاء الحريق

انواع انظمة اطفاء الحريق

طلمبات المياه

تعتبر طلمبات المياه الأكثر استخدامًا في المساحات الواسعة والكبيرة وتكون موصولة بخزان مياه وتعمل عن طريق آلة الضغط العالي والتي تقوم بضخ المياه بقوة الى الافرع ومن ثم اطفاء الحريق بضخ المياه بغزارة وبقوة

غاز ثاني اكسيد الكربون CO2

وهو في طبيعته غير قابل للاشتعال بهذا الغاز يقوم بمنع تغذية النار بالاكسجين مما يؤدي الى اختناق الحريق ومن ثم اطفائها ويعتبر هو الغاز الرئيسي في طفايات الحريق.

الرغوة

الرغوة او الفوم هو نظام إطفاء حريق يقوم في أساسه على الاستعانة بالهواء المضغوط والرغوة “الفوم” والمياه ولا يمكن لأحد أن ينكر مزاياه حيث يقوم بإطفاء الحريق وعزله بفضل الرغوة الكثيفة والأكثر من ذلك أنه يقوم بتهدئة الأجواء الساخنة التي خلفها الحريق فيقوم بعملية تبريد للمبني مما يحافظ عليه من الانهيار.

غاز fm 200 اف ام
اسعار غاز FM 200

اسعار غاز FM 200

وهي مادة كيميائية فعالة و غاز اف ام 200 كيميائي يمتلك قدرة جبارة في السيطرة على الحريق وتحجيمه و إخماده بسرعة كبيرة عدا عن خواصة التى تهدأ من الحرارة العالية والتي تسبب تضرر المباني، ويسمى هذا الغاز علميًا “الهيدروفلوروكربون” وصيغته الكيميائية”HFC227ea”

المياه

تستخدم المياه في العادة لإطفاء الحريق نظرًا لما تتمتع به من خواص تمنح رطوبة وتطرية للمكان مما يمنع امتداد الحريق وانتشاره! حيث يأتي الحريق عمومًا على الأجزاء الجافة مثل حرائق الغابات والأراضي والبيوت المهملة والمهجورة عن طريق الجفاف.
واستخدام المياه يعتبر أول نظام اطفاء في التاريخ استخدمه الإنسان قديمًا ومازال له استخدامات حديثة في يومنا هذا.

غاز نوفيك novec
غاز النوفيك

غاز النوفيك

يعتبر نظام نوفيك من اقوي واسرع الأنظمة في إخماد الحريق لدرجة تصل إلى إخماد حريق في غضون 10 ثوان، هذا ليس غريبًا على هذا النظام حيث يقوم بمكافحة كل عناصر الحريق بالمعنى الحرفي للكلمة مثل الحرارة – الوقود – الاكسجين مما يعطي تلك السرعة الكبيرة في اخماده.

أنظمة مكافحة الحريق في المباني

أن المباني على اختلاف تكوينها او استخدامها او حتى الغرض المخصص لها يتم توصيلها بالخدمات المرفقة مثل الكهرباء “الإنارة والاضاءة والتكييف والتبريد”، أو بالغاز الطبيعي واسطوانات الغاز خصوصًا في “المقاهي او المطابخ والمطاعم”
لذلك فإن تأمين المبنى ضد الحريق أمر حيوي ويجب أن يكون اجباريًا كما هو حال نصوص القانون في بعض انواع المباني، وتختلف المباني بصفتها ودورها فمنها:
المصانع والشركات والمخازن
العيادات والمستشفيات والمراكز العلاجية ومختبرات التحاليل والأشعة
المحال التجارية والمولات ودور السينما والمسارح
دور العبادة والمدارس والجامعات والمكتبات
محطات الوقود ومخازن المواد سريعة الاشتعال
المطابخ والمطاعم والكافيهات و الملاهي

اسعار انظمة مكافحة الحريق في مصر

إن اختلاف اسعار أنظمة مكافحة الحريق و معدات مكافحة الحريق ليست بالأمر السيئ فهي دليل ومؤشر صحي على تنوع السوق، ولكن ! الاهم هل تقوم بالاختيار الصحيح ؟ يجب عليك اختيار المناسب من حيث السعر والجودة وإن كنت تبحث عن الأفضل فلابد وأن تكون للجودة أولوية لديك قبل السعر.
ولأن السعر عامل مهم وقوي ومؤثر فيمكنك الآن الاعتماد على نظام مكافحة حريق بسعر مناسب وجودة عالية في نفس الوقت، فإن شركة توفر عليك عناء البحث عن الأفضل سواء في الجودة والسعر.

افضل شركة انظمة مكافحة الحريق

شركة فاير سليوشنFiresolutions من افضل شركات أنظمة مكافحة الحريق في مصر، وتعتبر الشركة من اكبر الشركات توريدًا لأنظمة الإطفاء، وللشركة باع طويل في مجال اطفاء الحريق سوا في المنشأت الحيوية والخاصة وفي كل الأماكن

ما هي انظمة مكافحة الحريق ؟

انظمة اطفاء الحريق هي انظمة مخصصة للتعامل مع الحريق بهدف حماية الأرواح والممتلكات على حدًا سواء، أثبتت فاعليتها في إخماد والحد من انتشار الحريق بدرجة كبيرة

ما هي انواع انظمة مكافحة الحريق ؟

تتنوع تلك الأنظمة ما بين نظام مكافحة الحريق بالمياه وغاز ثاني اكسيدالكربونCO2 وغازاف ام NOVEC – FM 200 و الرغوة – طلمبات المياه – طفايات الحريق

افضل شركة انظمة مكافحة الحريق في مصر؟

شركة فاير سلويشن رائدة الشركة لديها خبرة عالية وكبيرة تمتد لأكثر من 20 عاما في السوق المصري